مئوية امحمد بن أحمد يوره

الدكتور سيدي أحمد ولد الأمير

في هذا الشهر من هذه السنة: ذي القعدة 1440 تكون مئة سنة قد مرت على وفاة الأديب المتفنن والفقيه الأصولي والمؤرخ الثقة: امحمد بن أحمد يوره الديماني الذي أغنت شهرته في هذا الفضاء الحساني عن التعريف به..

شوق إلى الحبيب وربعه

وصلت بريد موقع "المذرذرة اليوم" قصيدة من الشعر الفصيح في مدح النبي صلى الله عليه وسلم، تحت عنوان "شوق إلى الحبيب وربعه"، كتبها الأديب الشاعر الزكي ول أحمدّو.

مݣلع اتلحليح

أبدع الأديب الوزير والسفير سابقا، ورئيس اللجنة المستقلة للانتخابات حاليا السيد محمد فال ولد بلال الݣاف التوجيهي التالي، وأعاد نشره الأديب المفكر أستاذنا الحسن ولد مولاي أعل..

في التوسل للشيخ الرضا

rida cheikh.jpg - 7.75 Kb

ينشر موقع "المذرذرة اليوم" گاف للأديب والشاعر عبدو ولد گراي ولد احمديورا، كتبه في التوسل للشيخ الرضا بن محمد ناجي الصعيدي، داعيا الله أن يقضي الشيخ الديون المترتبة عليه.

غزل بني ديمان.. الجزء الثاني

الميزة الأولى: التورية عن اسم المغزل بها.. يختلف الشعراء في ذكر أسماء المقصودات بشعرهم، فمنهم من يستعير للمغزل بها اسما خياليا كسعاد و أدد… يكون سهل اللفظ متماشيا مع روي القصيدة وقافيتها..

غزل بني ديمان

سئل أبو عمرو بن العلاء هل كانت العرب توجز؟ قال نعم ليحفظ عنها، وقال يحي بن الحكم لعقيل بن عُلفة : إنك لتقول فتقصر، فقال إنما يكفى من القلادة ما أحاط بالعنق، وقيل لابن الزّبَعرى إنك تقصر أشعارك..

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 9979605

البحث