مقالات
فبركة الصور ..

حفظ الله أستاذي وشيخي العلامة حمدا ول التاه فقد قال لي ذات مرة: "إن ما توصل إليه العلماء يصبح في حكم البديهيات"، وبعد مطالعة كتاب الإمام ألشاطبي "الموافقات" فهمت المغزى فأصبح الكلام بالنسبة لي كذلك.

النشيد الجديد و تلحينه

نحن لا نفوت فرصة للاختلاف في الأذواق و التباين في الرؤى: وهذه المرة، جاءنا النشيد الوطني ملحنا على طبق من ذهب! واختلفنا كعادتنا، فسمعه فريق "بآذان السخط" وبدا لهم ما فيه من مساوئ..

ريش النعام.. جزء من التاريخ التجاري الموريتاني

منذ أن لاحظ الموريتانيون في القرون الماضية رغبة التجار الأوروبيين في ريش النعام، لم يستعملوا من وسيلة للحصول عليه غير الصيد، فأجدادنا لم يفكروا يوما –مع الأسف- في تربية النعام..

مفتش المذرذرة السابق يرد

انتقد مفتش مقاطعة المذرذرة السابق سيدي محمد قدوري مواقع "المذرذرة اليوم"، و"تكند"، و"لكوارب إنفو"، قائلا إنها تحاملت عليه "رغم أن من يديرونها أشخاص لا يعيشون مع سكان المذرذرة، حسب تعبيره.

السياحة و"الثمانيني" وإكيدي..

وهو يتجول هكذا.. ذات مصادفة - ويصر من البداية أنها مصادفة !!- بين الآثار التاريخية في إحدى المدن البعيدة، طلب منه سائحان غربيان مسنان، كانا غير بعيد منه - سيتضح لاحقا..

هل تبيح الضرورة ثمن المسيء؟

الأصل أنه لا يجوز بيع الكلب ولا شراؤه وأن ثمنه حرام، فقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب ومهر البغي وحلوان الكاهن، وقد سمي مهر البغي مهرا لكونه على صورته وهو حرام بإجماع المسلمين.

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 8759955

البحث