مقالات
ذكريات مدرسة المذرذرة.. ححام

.. ححام.. هو الاسم الذي يطلق على العلامة أحمد سالم ولد بيباه، رحمة الله عليه.. كان ابنه صالح من أنبغ تلامذة فصلنا.. رغم صِغر سنه و ضآلة جسمه.. كان معلمنا يحتجز دفاتر التلاميذ..

ذكريات مدرسة المذرذره

لم تطل دراستنا في القرية.. سنتان إلى ثلاث لبعضنا.. هنا بدأت إرسالياتنا إلى " الخارج".. إلى المقاطعة.. مقاطعة المذرذره.. هذه المدينة العتيقة التي تحوي مدرسة فولانفنه القديمة..

جيدة السبك في أخبار العلك - 4

آداب الفزعة .. اعلم أن العلماء قد عدوا لقط العلك من أصول الحلال الصرف، لأن العلك لا يختص به أحد عن أحد، إذ لا ملك لأحد على هذا القتاد الذي أنبته الله تعالى في البرية، وعلى هذا جرى العمل والعرف في هذه البلاد.

# أطر "أمباليت"

قد يظنُ القارئ أن العنوان تشاؤميٌ أو فيه نبرة "أفگايع"؛لكنني وللأسف الشديد لم أجد تعبيرا شاملاً يختزلُ كل التجليات غيره.. إن هذا ليس مدخل بيداء سملقٍ؛ ولا مجاهل دونها ..

أسفار وأطلال

كنت صحبة يعقوب ولد السالك والمختار ولد الكوري - أو مخترْ كما ندعوه حميميا - غادرنا تكنت في ضحى يوم صائف - كانت تكنت القديمة، قبل تكنت الجديدة، على شكل همزة لذلك سميت "تكنت" أي "الهمزة" ..

موريتانيا سيدة في قرارها.. رغم المصابين بـ"عمي الألوان"

JPG - 7.8 كيلوبايت.. وانطلقت الألسنة تجديفا في الوطن وطعنا في قراراته السيادية .. انطلق المؤتمرون بإشارات قادتهم الذين خلف الحدود يصبونها لعنات على الوطن .. وعلى رؤى الوطن ومصلحة الوطن ..

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 8068559

البحث