مقالات
أول بوق في المذرذرة

خلال سبعينات القرن الماضي، كان العلامة أحمد سالم ولد بيبّاه - ححّام، يؤم صلاة العصر في المسجد الجامع وسط مدينة المذرذره. وكان "حزب الشعب" الحاكم يقيم مهرجانا شعبيا كبيرا في باحة المقاطعة ..

التعديلات الدستورية: قراءة في السياق والمضمون

I - السيــــــــاق العــــام، 1ـ السيــــاق التاريخي .. شهدت نهاية القرن الخامس عشر وبداية القرن السادس عشر تحولات هامة على الصعيد العالمي سرعان ما عم صداها كل انحاء المعمورة.

الطيور في موريتانيا.. تغريد خارج السرب!

من عجيب صنع الله في مخلوقاته أن سخر لكل صنف منها لغة تفاهم وتواصل تميزه دون غيره من المخلوقات ويستطيع التفاعل عن طريقها مع أقرانه في نظام محكم وبديع عز نظيره..

لماذا يختلف الموريتانيون في تحديد الجهات؟

يقال من باب المزاح والتنكيت إن من أسباب فشل المحاولة الانقلابية التي كان من بين قادتها صالح ولد حننا ومحمد ولد شيخنا وعبد الرحمن ولد ميني ورفاقهم ضد الرئيس الموريتاني السابق..

ذكريات مدرسة المذرذره.. الحلقة 3 - 4

... جاء بي والدي، رحمة الله عليه، إلى منزل عبد الله ولد إموه.. بعد أن صلينا العصر معا في المسجد المقابل لداره.. جلسنا في ظل الدار.. يبدو أن بين الرجلين سابق مودة..

ورحل فتى الفتيان..

تسليما لقضاء الله وقدره الذي لا راد له ونشدانا للأجر العظيم الذي وعد الله سبحانه وتعالى به الصابرين عند المصائب الجسام لا نقول ونحن نتلقى نعي القاضي الأديب محمدن ولد شماد ولد امحمد ولد احمد يوره..

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 8350919

البحث