قصة طريق روصو انواكشوط

لقد حملت برسالة من طرف طريق روصو انواكشوط إلى الجهات المعنية، وقد بدء رسالته بعدة تساؤلات أهمها: ماذا جنيت على وطني حتى يتركني هكذا؟ ألم أكن  أقدم طريق  للوطن؟

 

 

 

لماذا لم أكن ملكا تاريخيا يحا فظ عليه و ملكا للمواطن ؟ ألم أحسن الربط بين بوابة الصحراء والعالم الخارجيى عبر  نهر  السنغال ؟ ألم يمشى علي القوى والضعيف والمريض والصحيح والعالم والجاهلة والمواطن وعابر السبيل ؟ كيف تكون مرثية الاستقلال لغيابى هذه السنة  أم أن التاريخ غيرني كما غير المناخ  كيف يرد الجميل  بنسيان والضياع.

 

أناشدكم رد وا  علي برد منطقى ولو واحد بشفى به الملهوف إن عمه   الحزن  أين منا  زمانا كان فيه  حب الوطن إيمانا وكان المواطن فيه ينظر شرقا وجنوب وشمالا فلا يرى أثرا  لنوع من الغبن أو الإقصاء ؟


ثم أردف الطريق قائلا لايمكننى في مثل هذه الظروف إلى أن أهيب لمن يهمه الأمر لتلافى وضعيتى  الراهنة.

 

فأنا منذ وقت ليس بالقصير أخضع لأعمال ترميم بين الفينة ولأخرى إلا ان كل هذه المحاولات مازا لت دون المستوى ولم تؤد المطلوب منها بعد مما يجعلنى لا اخفى امتعاضى من ما يمكن  ان  أسميه بالمعاملة السيئة حتى لا اقول الاستهزاء الذى  تتعاطى معى به هذه  الجهات و لكن الأمر بالنسبة لهم لا يعدو كونه تفويتا للوقت عبر ردم بعض الأجزاء بطبقة رقيقة لا تصمد طويلا امام عوامل التعرية  وتحت وطأة عجلات السيارات.

 

إنه من المهم جدا إنشاء  بنى تحتية جديدة كلنا بحاجة اليها ولكن الأهم هو الحفاظ على بنى كانت قائمة ولم يتم الأستغناء عنها بعد .

 


لمهاب ولد انويصرى

الهاتف: 22200811

 

 

 

 

 

 

 

 

Share/Save/Bookmark
 

التعليقات 

السالك ولد جميل
لم تعد لاطر الولاية ومثقفيها وساكنتها تلك الاهمية المؤملة.فما بالك بالطريق.إنه عزل واستخفاف تعاقبت عليه أدوار الحكومات المتعاقبة.كل أدى دوره على أكمل وجه.ولا ننسى هنا مباركة أومشاركة أوتغاضى هذه الأطر التي لم نرى ولم نسمع منهم من ينبس ببنت شفة تصب في مصلحة هذه الولاية أم الثقافة والمقاومة والأمجاد.لملذا هذا الصمت المريب والنوم السبات.ليتحرك كل من موقعه ويناضل وينافح عن أهله وولايته.واقع الطريق مزر ومخجل.ما لم تتحرك الأطر والساكنة ويكونوا يدا واحدة ويعلنوها مظاهرات سلمية متزامنة فلن يتقدم موضوع الطريق قيد أنملة.
 
الثلاثاء, 29 نوفمبر 2016
السالك ولد جميل
00971557580686
 
الثلاثاء, 29 نوفمبر 2016
حد يعرف يحي
ما دام "يحي "هو الوزير الاول .... فلا تنتظروا يا أهل "لكبــــــــــيـ ـــلة" من حكومتنا ما فيه مصلحتكم ااااااااااااااا اكص ااااااا اع اااااااااا
اطال االله اعمارنا و اعماركم في طاعته
 
الثلاثاء, 29 نوفمبر 2016
بدى يوسف
أخى العزيز شكرا على "أسكم" نيابة عن الطريق... الكل يحمل هذه الرسالة وقليل هم الذين حملوها.....
ألم يقل لك أنه يتألم يوميا لعشرات الضحايا مابين قتيل وجريح إثر حادثة سير على متنه إن كان له متن؛
ألم يقل لك أن أوصاله تقطعت، وعظامه تفككت، وصحته تدهور، وسمعته تشوهت، وأحبابه تشتت؛
أم يقل لك أن آمال الكثيرين وطموحاتهم ومشاريعهم تحطمت على حنباته؛
ألم يقل لك أنه أصبح عارا على سيادة الدولة ورمزيتها؛
ألم يقل لك أنه يستحى أن يطلق عليه أسم شارع "الإستقلال"؛
الم يقل لك أن حاله إستوت فيه القمة والقاعدة و حتى "داعش"، فلا أحد يجهل ماهو فيه من ضياع وسوء وعدم إهتمام؛
ألم يقل لك أنه من أقدم مشاريعنا ورموزنا، فقد حان أن نلتفت إليه وإن كان ولابد فلنميز جانبيه بمسحة حمراء قد تضفى عليه بعض الجمال.
 
الأربعاء, 30 نوفمبر 2016
ولد الشرقي
شكرا لك أخي الكريم انا أعتقد انه يجب انشاء مبادرة شبابية للتعبير عن الضرورة الكبيرة لهذه الطريق والحال الذي وصلت له والضرر البالغ الذي تسببه يوميا
 
السبت, 03 ديسمبر 2016
عبدالله
طريق اصبح مفطع الاوصال والحكومه لاتعده من الاولويات عندها ولا يهمها لانه ليس طريق دولي تمر عليه افريقيا يوميا من دكار الي طنجه ولانه عمره الافتراضي قد انتهي منذ ٣٠ سنه لان عمر الطرق العادي ١٥ سنه ولان الطريق الي انيبكت لحواح لم ينتهي وكلك الطرق الاخري في الشامي وكذلك عدل بكره ولان اهل الولايه ليسوا علي عجله من امرهم
 
الاثنين, 05 ديسمبر 2016
الامام عا بدين
نهني كل من يتالم للواقع المزر ي في طريق روصو والذي سيؤ ثر علي جميع نواحى الحياة
 
الثلاثاء, 06 ديسمبر 2016
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 7760318

البحث