حول تحويل بنت أوفى

وصلت بريد المذرذرة اليوم رسالة باسم الجالية الموريتانية في بلجيكا وهولندا، تتأسّف على تحويل السفيرة مريم بنت أوفى عن بلجيكا، وتشيد بأدائها وحسن تعاطيها.


استياء من تحويل السفيرة منت أوفى

الأربعاء 8-01-2014

 

نظرا لما سمعناه ولمسناه، أنطلاقا من توجهاتكم وبرنامجكم أتجاه التسهيل على المواطنين فى الداخل والخارج من خدمات الإدارة وإعطاء الأوامر لمسؤوليكم من أجل فتح الباب أمام المواطن ليتسنى له الإستفادة من خدمات إدارته بصفة سلسة ، نظرا لهذا فإننا مستاءون أشد الإستياء من سرعة تحويلاتكم لكل من أراد تطبيق هذه التوجهات.


ففى السنة المنصرمة تم تعيين السيدة الفاضلة مريم منت أوفى سفيرة لبلدنا هنا فى بلجيكا وهولندا ،ومنذو ذلك الحين والجالية الموريتانية تعيش فترتها الذهبية لأول مرة فى التاريخ ،فقد حلت جل مشاكل الجالية التى كانت عالقة من زمن بعيد والبقية كانت فى طريقا القريب للتسوية ، وقد سهلت بكل أريحية ولوج أفراد الجالية الى خدمات الإدارة بصفة سلسة ، وهناك من المطالب التى كنا نطالب بها وقد قنعتنا بأريحية و بإحترام بعدم أحقيتنا فيها ، وقد اقتنعنا بذلك عن طريق محاورات ونقاشات جادة وأخوية جمعتنا بهذه السفيرة.


كما أن السفارة فى عهدها ولأول مرة أستطاعت الولوج والتواصل بصفة مباشرة مع المسجونين فى السجون البلجيكية والهولندية وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم ، وقد تم إطلاق سراح بعضهم بمجهود من السفارة ،و كذلك قامت السفارة بزيارة كل المرضى من الموريتانيين فى المستشفيات هنا وإبداء التعاطف معهم.


ففى هذه الفترة يمكن للملاحظ والمشاهد أن يستخلص أن الجالية هنا-التى ليست بالقليلة- لم تقم بأي إحتجاجات ولا دعوات ولا نشاط يوحى بذلك ،رغم أن الفترة كانت فترة حساسة نظرا لمشاكل الإحصاء والتسجيل على اللأئحة الإنتخابية ولكون جاليتنا بفرنسا المجاورة قل يوم لم تدعونا فيه لمشاركتها احتجاجاتها الأسبوعية.


سيادة الرئيس ،
أما حان لصناع القرار فى بلدنا أن يولوا أهتماما لجالياتهم بالخارج وأن يأخذوا بعين الإعتبار مشاكل وآلام ومتطلبات أبنائهم فى الخارج ؟ ، أما علمتم أن سفارات بلادنا فى الخارج مسدودة الأبواب فى وجه المواطنين؟ ، أما علمتم أن السفراء يعينون ويقضون ما شاء الله من سنوات دون أن يفتحوا الباب ولو لمرة واحدة فى وجه مواطن جرته مشاكله وآلامه أن يلتجأ لسفارة بلده عل وعسى أن يجد متنفسا لحل بعض هذه المشاكل الجمة ،أم أن كل من أراد أن يفتح الباب أمام المواطنين يتم تحويله وتبديله بسرعة البرق قصد المزيد من إهانة الجاليات الوطنية بالخارج وقصد عدم التشويش على البقية من السفراء الذين ليس لهم من المهام إلا النوم فى بيوتهم ؟


فيا صناع القرار أتقوا الله فينا ، فلنا حق كسائر الشعوب التى ترعى مصالح واهتمامات شعوبها أينما كانوا. فوالله نقدم تحية كبرى لهذه السفيرة المحترمة ولا نقول إلا ما قد قيل فيها سابقا عند تحويلها إلينا من تونس ، نعزى أنفسنا فيها ونهنأ الجالية فى دولة إيطاليا ، فلا ندرى ما الذى فعلناه حتى تقطع فينا وترة الفرح والتواصل الإيجابي مع إدارتنا ، فيا أسفا وحسرة على ذهابها عنا ويا غضبا على من شارك من قريب أوبعيد فى أتخاذ هذا القرار الظالم للجالية الموريتانية ببلجيكا وهولندا!!!؟

 

الجالية الموريتانية في بلجيكا وهولندا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Share/Save/Bookmark
 

التعليقات 

المصطقى
أشكر الجالية الموريتانية في بلجيكا وهولندا على معرفتهم وذكر الجميل في حق السبدة السفيرة مريم بنت أوفى كما أشكر من قبلهم الجالية الوطنية في تونس .
فمن حق جاليانتا في الخارج سفراء مثل هذه السفيرة المحترمة
 
الخميس, 09 يناير 2014
حسن
والله بعد ألل وخيرت
 
الخميس, 09 يناير 2014
meynou melada
Welahe ela wakyete ekbira hatta
 
الخميس, 09 يناير 2014
إدومو
شهدنا بما علمنا أن هذه السيدة شرفت مسامع الجهة التى تنتمى إليها ، فتهنئة لولاية اترارزه التى تنتمى إليها ..
 
السبت, 11 يناير 2014
معلق
نحن على حسن أخلاق هذه السيدة من الشاهدين ، وليس من رآى كمن سمع ، فقد حظينا بمقابلتها فى مكتبها ، فنعم المرأة ونعم الأخلاق..
 
السبت, 11 يناير 2014
محايد
ما أجمل أن يتوج الموظف مسؤوليته فى التعيين بالأمانة وحسن الأخلاق!!! فتحيك كبرى لهذه السيدة الكريمة التى كثر القائل بحسن أخلاقها ، جزى الله مربيها أحسن الجزاء.
 
السبت, 11 يناير 2014
الطاهرة بنت اجيه
هنيئا للموريتانيي عموما وللموريتانيات خصوصا بهذه السيدة الفاضلة التي لولا فساد أهل الزمن لكان هذاعاديا إذ لاغرو أن يحذو فتى حول والديه. فمزيدا من النجاح والتميز يا نموذجنا الأفضل.
 
الاثنين, 13 يناير 2014
eznaguy
ها هو خرندلوا حق ... زين عندي ذيك منذ اللي مضيوفلها واو -خطأ شايع فلادارت والمدارس الموريتانيه -اثرهم طفكوه معاهم شور هولاند . مفكرش الجاليه فهلندا وبلجيك اللي عادو يكتبوا, كط اسمعت عن التجار اخبر هوما فعد الفظة . يالمواقع الموريتانية احترمي عقول قرائك
 
الخميس, 06 فبراير 2014
hezoulete
هكذا الدبلوماسية
وقدهزلت حتى بدا من هزالها ,,,كلاها وحتى رامها كل مفلس


ومن شعر ابن المذرذرة محمد افال ولد عبد اللطيف
ما الشهادات مالكفاءات للت --٠تعيين ياخل وحدهن الاساس
فهناك المراس والطاس والكا,,,,,,س اشياء حاد عنها القياس
اذا سخر الاله اناسا ,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,لمباس فانه سيباس
 
الجمعة, 07 فبراير 2014
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 10036590

البحث