تدشين جامع الريان

mosque rayyan.jpg - 9.68 Kbأشرف المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بولاية الترارزة، السيد محمد ولد علي، ورئيس جمعية طيبة للثقافة، السيد الشيخ أمين ولد الصوفي، ببلدية الخط، على تدشين مسجد قرية الريان الجامع.

 

 

وتم تمويل المسجد من طرف الهلال الأحمر الإماراتي، ونفذته جمعية طيبة للثقافة بموريتانيا.

 

وقد تم التدشين بحضور وجهاء وأعيان القرية ومنهم إمام المسجد،فضيلة القاضي احمد ولد احمد سالم،ومسؤول القرية السيد علين ولد محمد سالم.

 

أفتتح المهرجان بآيات بينات من القرآن العظيم تلاها على الحضور القارئ محمد يحي ولد احمد سالم ولد عموه بعد ذلك بدأت مداخلات الجمهور.

 

وفي كلمة له بالمناسبة رحب إمام المسجد وشيخ المحظرة القاضي حمد ولد احمدسالم بالحضور، قائلا "أرحب بالوفد الكريم ترحيبا خالصا يليق بمقامه، معبرا عن شكره لجمعية طيبة برئاسة الشيخ أمين ولد الصوفي على تنفيذ المشروع.

 

معبرا في الوقت نفسه عن شكره لهئة الهلال الأحمر الإماراتي التي مولت المشروع معبرا عن شكره لوزارة الشؤون الإسلامية ولمديرها الجهوي بالولاية.مؤكدا عن فضل بناء المساجد وتعميرها، وأحكام المساجد.

 

بعد ذلك تناول الكلام مسؤول القرية السيد علين ولد محمد سالم حيث رحب بالمدير الجهوي للشؤون الإسلامية بالولاية ورئيس جمعية طيبة ترحيبا يليق باللحظة والإنجاز، على حد تعبيره ..

 

مضيفا "أرحب بكم على هذه الأرض التي ألفت الأدباء والشعراء كما كانت مدرسة أدبية على مر العصور،معبرا عن فرحة سكان القرية بهذا الإنجاز.

 

ليرحب الأديب الكبير بابو ولد عموه بالضيوف الأكارم بهذه"الطلعة الرائعة" ..

 

مرحبا بالوفد المحسون       إل غـــــــاية ونهايـــة

محمد مدير الشــــــؤون       الإسلامية في الولايـه

الشيخ أمينُ ذل هــــون       موكف عند كاع الغايــه


مرحب عين أدك افعين       بالوفد إل زين أحسين

أهل الريان أمرحبــــين       بيه أشبحُ بيه رايـــــه

فوك الوفود أص لخرين       ذكلت كالوه امعايـــــه

جماعتن يوم التدشين      بالحديث أزين ألايــــــه

هون البيت الله إل زين      للصلواة ألكــــــــــرايه

بانيه الشيخ أمين عين     لشياخ وعين الزوايــــه

 

 

أكد بعد ذلك مدير الشؤون الإسلامية والتعليم الاصلي السيد محمد ولد علي عن شكره هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ولجمعية طيبة التي تولت تنفيذ المشروع ..

 

قائلا "إنها مافتئت تبذل جهودا جبارة من أجل موريتانيا"معبرا عن شكره لسكان قرية الريان على الإستقبال وكرم الضيافة مشيرا إلى أن المساجد وجدت من أجل العبادة".

 

وقال رئيس جمعية طيبة إن هيأة الهلال الأحمر الإماراتي ودولة الإمارات، أصبح العمل الخيري ثقافة راسخة في المجتمع، مضيفا "لا تجد أحدا إلا وله عمل خيري"، معتبرا أن ذلك تتساوى فيه الجمعيات الحكومية وغير الحكومية، وأن هذه الدولة مولت الكثير من المشاريع في موريتانيا.

 

وختم رئيس جمعية طيبة كلمته بشكر إمام المسجد، والقائمين عليه، والمشرفين الذين قاموا بمتابعة العمل حتى وصل إلى المرحلة النهائية ليتوج بهذا التدشين.

 

وبدأت الصلاة في مسجد الريان الجامع، يوم الاحد 15-02-2015.

 

 

الهادي ولد بابو

بلدية الخط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Share/Save/Bookmark
 

التعليقات 

أحمد المصطفى
مبروك
 
الأحد, 01 مارس 2015
Medon Eddeda
مبروك
 
الاثنين, 02 مارس 2015
القاسم/ أحمد
الف مبروك
 
الاثنين, 18 يناير 2016
القاسم/ أحمد
ألف مبروك
 
الاثنين, 18 يناير 2016
متصفح
الريان
 
السبت, 18 يونيو 2016
باب ول بوبكر
ألف مبروك لأهلنا في الريان علي المسجد الجديد أو زينه طلعت بابو اولاه ظالمت اتبارك الله ذيك المدرسة ال افذيك القرية ما فيه ماه حد أغن من لوخر
 
الأربعاء, 17 أغسطس 2016
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 8763159

البحث