الذكرى الثانية .. محمد ولد أبياه

يجيب الأستاذ المقتدر محمد ولد أبياه، على أسئلة تتعلق بالانعكاسات الإيجابية لتعبيد الطريق، مقيّما دور مبادرة الشباب في تعبيد الطريق، وماذا بعد تعبيد الطريق؟

 

1- ما هي الانعكاسات الإيجابية لتعبيد طريق "تكند – المذرذرة" ؟

 

الأستاذ محمد ولد أبياه: يعتبر تعبيد الطريق - إذا تم- أهم انجاز  إن لم نقل الإنجاز الوحيد منذ الاستقلال حتى يومنا هذا وأكثر المطالب إلحاحا بالنسبة لأهل المذرذرة  الذين عانوا كثيرا من العزلة التي كادت تهدد كيان هذه المقاطعة لذلك كان مطلب تعبيد الطريق حاضرا دائما ومشكلا اكبر التحديات بالنسبة لأجيال المذرذرة.

 

طبعا تعبيد الطريق ستكون له انعكاسات ايجابية على سكان المذرذرة من أهمها فك العزلة الذي سيساهم في تنمية ونهضة المقاطعة على جميع الأصعدة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

 

2- وكيف تقيمون دور مبادرة الشباب في تعبيد الطريق؟


الأستاذ محمد ولد أبياه: مبادرة الشباب كانت مهمة جدا وجاءت في وقت شهدت فيه  المطالبة بتعبيد الطريقة ركودا وجمودا  كما أنها أتت بشكل حضارى وراقي جدا ينم عن وعي شبابنا وشعورهم بالمسؤولية اتجاه قضيتنا الأولى المتمثلة في تعبيد الطريق، وهنا أود أن أشير  إلى أن  تعامل السلطات الإدارية مع المتظاهرين لم يكون مسؤولا حيث قابلتهم بشكل همجي وتعرضوا للقمع والاعتقالات لكن ذلك لم يثنيهم عن هدفهم وتمكنوا من إيصال رسالتهم الأهم وكان لهم دور مهم ومؤثر ساهم بشكل كبير في  الانطلاق الفعلي لتعبيد الطريق.

 

3- ماذا بعد تعبيد الطريق؟


الأستاذ محمد ولد أبياه: اعتقد أن تعلقنا وتشبثنا بحلم تعبيد الطريق أعمانا عن التفكير فيما بعده فقد كانت رحلت تعبيد الطريق طويلة وشاقة وضحى سكان المذرذرة من اجلها كثير.

 

أتمنى أن ينجز هذا المشروع في أسرع وقت ممكن وبأحسن الأحوال ووفقا للمعايير الفنية المطلوبة ويكون هذا الطريق فاتح خير بالنسبة للمذرذرة وسكانها وينعكس ذلك إيجابا على السكان.

 

 

 

 

 

 

Share/Save/Bookmark
 

التعليقات 

معلق
شكرا لأستاذنا المحترم وابن المذرذر البار الخلوق اتمني له وافر الصحة والسعادة
 
الاثنين, 07 أبريل 2014
wel sange
we5yert kbire el2sta4 wel beyah rajol lem n3lem 3anhou so2en
 
الاثنين, 07 أبريل 2014
mint ely
دمت يأستاذنا الكبير
 
الاثنين, 07 أبريل 2014
محمد ولد سيد
والله ال وخيرت اكبيره ابحد يالتو يسول عن اطريق او عن الصك كامله
 
الثلاثاء, 08 أبريل 2014
Maata o. Med.Maata
Bjr.Jesuis trés content de voir mon pof
 
الأربعاء, 09 أبريل 2014
Maata o. Med.Maata
Wa5yert 7teh
 
الأربعاء, 09 أبريل 2014
babaahmed
هذا الشخص فريد من نوعه ( ابط ذكر محاسن)، لا أعرف أحدا أبسط منه،و لا اعمق في تفكيره واسلوبه.... دمت بخير أستاذي المحترم، بوجهك الصبوح تذكرت اعدادية المذرذرة في اوج نشأتها ......
 
الخميس, 10 أبريل 2014
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 7468562

البحث