مشاهير
الضابط المميز والأمير الطموح

ولد أحمد سالم ولد سيدي سنة 1939م في مدينة المذرذرة في بيت مجد وسيادة ينتمي لعائلة أهل محمد الحبيب التي تتولى إمارة الترارزة، درس احمد سالم ولد سيدي في مدرسة المذرذرة الإبتدائية.

محمد اليدالي بن دَنّ اليدالي

بيت أهل زين العابدين (دنّ) بيت وسط في العشيرة من إدوداي، معترف له بالسؤدد والفضل والكرم وحسن الخلق والبذل، سارت بمدح أهل دنَّ الركبان وجادت بالثناء عليهم لسن المجيدين..

دمبه ولد الميداح

على ربى احسي عمي جنوب غرب المذرذرة سنة 1955م رزقت أسرة أهل أحمد ولد اعلي ولد أعمر ولد مانو (الملقب الميداح) بطفل سموه محمد (ويلقبه اصدقاؤه دمبه) لأمه وَانَ بنت أحمد ولد البُبّان.

شريط نادر للمختار ولد حامد

تنشر المذرذرة اليوم شريطا نادرا للعلامة والمؤرخ الكبير، ابن خلدون موريتانيا، المختار ولد حامد، في ضيافة عميد الادب الشعبي الموريتاني، الراحل محمدن ولد سيد ابراهيم ..

ورقة عن الراحل محمد فال ولد هدار

تنشر المذرذرة اليوم تسجيلا صوتيا لورقة تعريفية بالمرحوم محمد فال ولد المختار هدار، بثتها اذاعة موريتانيا، بمناسبة رحيل الاديب المشهور بمدحه للنبي صلى الله عليه وسلم ..

أعمر ولد بوحبيني .. فيديو

بثّت التلفزة الموريتانية تقريرا عن سيرة الصحفي المتميز أعمر ولد بوحبيني الذي وافاه الأجل المحتوم صباح الإثنين 18ـ04ـ2016، استعرض أهم مراحل حياته الدراسية والمهنية.

الإعلان عن وفاة أعمر سالم ولد أحبيب

أعلن فجر اليوم الجمعة 15ـ04ـ2016 في العاصمة المغربية الرباط عن وفاة نجل أمير اترارزة أعمر سالم ولد أحبيب الملقب "حي" بعد صراع مع المرض.

العلامة المختار بن أشفغ موسى اليعقوبي

الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى .. تاريخ موريتانيا الإيجابي يتواصل بأمر من الشيخ علي الرضى بن محمد ناجي حفظه الله ورعاه، وسننشر اليوم على بركة الله.

تاريخ موريتانيا الإيجابي .. المختار بن بونا الجكني

الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى، وبعد فبأمر من شيخنا الشيخِ علي الرضا بن محمد ناجي رئيس المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم حفظه الله ورعاه.

صورة تذكارية جميلة في المذرذرة

هذه صورة تذكارية من جيل الخمسينيات من القرن الماضي من مهرة الصناع التقليديين في مقاطعة المذرذرة ممن نهلوا من معين الأكابر من الصناع الأوائل.

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 التالي > النهاية >>

فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 9979600

البحث