الأيام الثقافية لرابطة شباب المنبع 2017.. صور

اختتمت مساء الأحد الماضي  في "تنديجناي" الأيام الثقافية للرابطة الثقافية لشباب المنبع في نسختها السابعة بمحاضرة بعنوان "أهمية التمسك بالسنة"، ألقاها الدكتور محمد الصوفي ولد محنض.

 

وكانت الأيام الثقافية لهذا العام قد افتتحت في المنبع تحت عنوان (الواقع الموريتاني بين ثنائية الإتباع والابتداع)، أيام 22 و23 و24 من الشهر الجاري.

 

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم مع الشاب البشير ولد الفتى.

 

 

وبعد الكلمات الرسمية للمكتب التنفيذي للرابطة أقيمت محاضرة لنقاش الموضوع "الواقع الموريتاني بين ثنائية الإتباع والابتداع"، تولى إنعاشها كل من الدكتور محمد فاضل ولد الحسن، حيث تعرض فيه للموضوع من مختلف جوانبه ودلالاته.

 

 

وكانت الفقرة الموالية عبارة عن وقفات مع نظم البدع للعلامة ابن حنبل ولد البشير، مع الدكتور والعلامة الجليل محمد الصوفي ولد محمد الامين.

 

 

وتم اختتام الندوة بعرض قيم لقراءة في كتاب البشير ولد امباركي "نصيحة المقلد أن لا يسيء الظن بالمجتهد"، قدمها المهندس أحمدو ولد محمد محمود.

 

 

وحضر حفل الافتتاح هذا جمع غفير من شباب وأعيان القرية، بالإضافة للأمين العام للمقاطعة وقائد فرقة الدرك الوطني، وقائد فرقة الحرس الوطني على مستوى المقاطعة.

 

 

وتميز اليوم الثاني من الأيام بمحاضرة للدكتور محمد فاضل ولد الحسن حول أهمية الوقت وضرورة استغلاله على الوجه الأصح، وبعد ذلك محاضرة للأستاذ ابن و لد محمدن عن الأدب الشعبي، هل من إمكانية للتجديد.

 

 

وتم إلقاء محاضرة بعنوان "مجال استخدام الانترنت" للمهندس محنض ولد أباب، ومحاضرة بعنوان "السكري، الأسباب والعلاج" للطبيب محمدن ولد محمد الحافظ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Share/Save/Bookmark
 

التعليقات 

احمدن احمدن
احيكم با شباب المبع علىمابذلتم من جهدفى سبيل انارةهذاالبلدو اتمني لكم المزيد حفظكم الله ورعاكم ولايثنيكم نقدفالاخطاءتجبر بالعزيمةوالثقةب النفس ولمثل رفول((مايكبر الطاح)) واستفيدومن ممامضي ولاتلتفتوالى الوري وتمسكوا بالكتاب والسنة والتفوىكمااشكرا لاساتذةوالدكاتر ةوالاطباء والمهندسين والذين مابخلوجهدالانار ةالطريق امامكم ولاحياء هذه التظاهر ةالثقافيةكمااثم ن جهد الصلطات الادارية علي مابذلت من جهد الانجاح هذه التظاهر الثقافية
 
الأربعاء, 27 سبتمبر 2017
متابع
لاغرو فتلك ديار الفت المجد وحباها الله بالفضل والصلاح والورع
 
الخميس, 28 سبتمبر 2017
الدو عبد الملك
حفظ الله موقع المدينة موقع المذرذرة اليوم على اهتمامه بكل مستجدات المدينة، وشكرا للرابطة الثقافية لشباب المنبع على هذا النشاط ومواصل الركب، كانت أكثر من رائعة كانت تمزج بين الثقافة و روح الترفيه وشكرا لأساتذتنا الكرام على طرحهم النير الذي ترك فينا روحا جديدة لنستعد بها المستقبل أفضل .
 
الخميس, 28 سبتمبر 2017
عبدالله ببها
والله ال وخيرت بالوجوه النيره وباهلها وبالمكان. نفعنا الله ببركتهم وزادهم عزا ونصرا.
 
الخميس, 28 سبتمبر 2017
احمدن احمدن
احيكم واحي روح االوطنيةوالاخلا ص فيكم لهذا الوطن الغالي ولتلك المجموعة التي مافتئتم تلتفتون اليهامن غاب عنها وغابت عنه لياتي لينتقدكم لايضركم من خذلكم اوانتقدكم فانتم فى وطنكم وبين اهلكم كل الناس يخطأويصيب ياشباب احيكم مرة اخرى كما احي كل من وقف وسهام من دكاترة واساتذةواطباء ومهندسين كمااشكر الصلطات المحلية على مابذلته من جهدوفىالاخيرالس لام عليكم ورحمة الله
 
الخميس, 28 سبتمبر 2017
حد من اهل الاه
هذا ليس جديدا فالمنبع قلعة منيعة قديما من قلاع العلم والمعرفة والاشعاع الثقافي وستظل بحول الله وقوة على ذات النهج حتى يرث الله الارض ومن عليها
 
الاثنين, 02 أكتوبر 2017
حد من اهل الاه
هذا ليس جديدا فالمنبع قلعة منيعة قديما من قلاع العلم والمعرفة والاشعاع الثقافي وستظل بحول الله وقوة على ذات النهج حتى يرث الله الارض ومن عليها
 
الاثنين, 02 أكتوبر 2017
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 8811721

البحث