بعد رفض العمدة للتوقيع.. الدار البيظه تستنجد بنائب كرو

بادر بعض سكان "الدار البيظه" التابعة لبلدية المذرذرة بالاتصال بنائب كرو سلامى ولد عبد الله من أجل طرح أزمة المدرسة الوحيدة في القرية على وزير التهذيب الوطني داخل الجلسة المقررة لاستجواب الوزير.

 

وقال الناشط الشبابي ناصر ولد دداه إن الخطوة تعبر عن مستوى الإحباط الحاصل لدى سكان المنطقة من منتخبها في ظل الاستقالة الجماعية لهم من الشأن العام.

 

وقد تعهد النائب بطرح ملف المدرسة مع قضية "بولحراث 1" و "بولحراث 2" خلال الجلسة المذكورة.

 

 

وأطلق النشطاء هاشتاك تحت عنوان "نواب تواصل نواب لمن لا نواب له".

 

وكان عمدة بلدية المذرذرة السيد عبد الوهاب ولد حامد ولد ببها قد رفض بشدة التوقيع على رسالة تتضمن طلبا للسلطات الرسمية في موريتانيا من أجل تشييد مدرسة "الدار البيظه"، التي لم تعد صالحة للتدريس.

 

ولجأ طلاب المدرسة للخيام من أجل تدريس الأطفال، بينما لقيت وضعية المدرسة تجاوبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكتب المدون المعروف ناصر دداه التدوينة التالية:

 

بمبادرة من الأديب الكبير الشيباني محمد ألفاغ تواصلت مع النائب الموقر محمد يسلم ولد عبد الله الملقب سلامى نائب مقاطعة گرو و أطلعته على و ضعية مدرسة الدار البيظه لضمها لقضية مدرسة بولحراث فى مساءلة وزير التهذيب الوطنى.


سلموا لى على منتخبى المذرذرة.


سيغنى الله عن بقرات زيد و ياتى باللبن الحليب".

 

 

 

 

 

 

 

 

Share/Save/Bookmark
 

التعليقات 

عبد الله ولد محمد
وفقنا الله واياكم وابدلكم بمنتخبيكم منخبون لحل مشاكلكم
 
الأربعاء, 01 نوفمبر 2017
عبد الله ولد محمد
التوفيق
 
الأربعاء, 01 نوفمبر 2017
صنگاوي
نرجوا لكم التوفيق
 
الأربعاء, 01 نوفمبر 2017
AOC
العمدة ادرى بمصالح اهل الدار البيظة هم الدين صوتو له على حساب مرشح تواصل
الدى كان يراهن على حزبيتهم و با التالى على اسلامة ان لا يتدخل فى شؤون اهل اكيد
هده حدود سيد ولد التاه وعليه ان يتدخل فى بناء هده المدرسة ولو على حسابه او تتدخل
مجموعة تشمشة بدلا من التوصليين
 
الأربعاء, 01 نوفمبر 2017
متابع
امين
 
الأربعاء, 01 نوفمبر 2017
احمددام
ما كان لأهل المذرذرة وخاصة منتخبيها ان لايؤازروا اهل الدار البيضاء في محنتهم.
 
الخميس, 02 نوفمبر 2017
احمددام
وا أسفاه
 
الخميس, 02 نوفمبر 2017
داربيضاوية
السلام عليكم نحن اندور اللاحد يبنين مدرستنا يسو منه كاع ملان عزوجل ادور اكافيل واللاه اواس الخير مااشاور
.
 
الخميس, 02 نوفمبر 2017
شمش
اكيدي بعد اكرب أمن اركيبة
 
الخميس, 02 نوفمبر 2017
مفكر
اهل الدار البيضه اهل الحق وليسوا حراكيين
 
الجمعة, 03 نوفمبر 2017
محمد محمود سيي مماه
إلى المعلق(ة) AOC

1) أهل الدار البيظه أدرى بمصالحهم ومصالح أولادهم والعمدة المحترم بدل مساعدتهم بتوقيع طلب بجرة قلم فضل رفض التوقيع والطلب ويقول المثل أخلاك المكلف أخير من همو والعمدة لم يرض بتوقيع ولم يسع في مصلحة المدرسة. اخلعن!
2) صوت المسجلون في مكاتب الدار البيظه -وليسوا بيضاويين ضرورة- لمرشحي تواصل والوئام للنواب وكان مرشح تواصل الأخ الفاضل سيد محمد ولد عبد الله ولد حمدو أحد أبناء الدار البيظه ونعرف ويعرف الجميع كيف تم تزوير نتائج نيابيات المذرذرة.
3)حديثكم عن الرهان على ولاء أهل الدار البيظه وانضباطهم الحزبي مردود عليكم ولتتذكروا إن كنتم نسيتم ترشيحات الحراك وتصريحات الاتحاد أيام حملة السيد العمدة والوزير سيدي ولد اتاه. أهل الدار البيظه لم يكونوا أكثر الناس استفادة من حزب الشعب ولا من الحزب الجمهوري ولا من عادل ولم يكونوا أكثر الناس ولاء لأي من هذه الأحزاب ولم يكونوا أول الناس هجرا لها يوم زوال حكمها أو نعمها.
4) المنتخبون المحليون يمثلون سكان دوائرهم جميعا دون تمييز على أساس المساندة أو المعارضة واصطحاب نية تصفية الحسابات الانتخابية غير قانوني ولا ديبلوماسي.
5) لا يطلب أهل الدار البيظه مال أحد وبناء قسمين غير مكلف ومن أبناء القرية من يستطيع تمويله لوحده لكن هذه مسؤولية الدولة وهي وحدها المخولة بالتدخل في ملف كهذا.
6) المف غير سياسي ويتعلق بطلب بسيط لم يقم فيه العمدة بدوره المنشود ونرجو أن يقوم فيه النائب المحترم اسلكو ولد آكَوف بدوره غير منقوص.5) لا داعي للحديث عن حدود أحد فلا وصاية لأحد على خيارات غيره ولا منة له عليه وحفرة الدار البيظه معلومة الحدود والملاك الأصليين والحاليين والجيران والحال نفسه ينطبق على انبيكت النص وبورغوه والخط وآوليك وجميع أراضي ذاك المسمى.
7) لم أستسغ ذكر تدخل تشمشه هنا ولا أراه مناسبا ولا موفقا وعلى كل حال لا يشجع إلا على الاكتفاء الذاتي لعل قاع امن حد شي درس ماهو أكبر من قدو وتوف.
8) من أراد "لف لقدم" لأهل الدار البيظه فليفعل ذلك علنا دون تورية ولا تخف ولا ساتر وسيجد من أهل الدار البيظه من يرد عليه بضاعته المزجاة.
 
السبت, 04 نوفمبر 2017
المذرذرة
المذرذرة ماعند عمد ولاشيخ ولانايب كلهم خير حد يرشك بل عود والدليل واضح انكم انتم اهل الدار البيض تستغاث بالغير عن رموز المذرذرة ال لانفعة فيهم همتهم التحصيل وبطونهم فقط فنحن شباب المذرذرة نشاطركم فى محنتكم ومستعدين لوقفة معكم امام الرئاسة وامام كل الماسسات الحكومية
 
الاثنين, 20 نوفمبر 2017
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 8763206

البحث