تدشين توسعة كهربائية في بلديتي المذرذرة وتكند (صور)

أشرف الأمين العام لوزارة النفط والطاقة والمعادن محمد ولد أشريف أحمد مساء السبت 21-05-2017 على تدشين التوسعة الكهربائية في قرى تابعة لبلدية المذرذرة، بالإضافة إلى قرية التيسير التابعة لمركز تكند.

 

وقد تم التدشين بحضور ووالي اترارزة صل صيدو الحسن، والسلطات الإدارية والمنتخبة وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

 

وقال المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء محمد سالم ولد أحمد الملقب المرخي، إن الانجازين سيمكنان من الرفع من جودة واستمرارية الخدمات الكهربائية والإسهام في المحافظة على الأمن.

وأشار المرخي إلى أن هاتين التوسعتين تدخلان في إطار برنامج قيد الانجاز تموله الدولة الموريتانية ويستهدف توسعة الشبكات الكهربائية في العديد من المدن داخل البلد من اجل تعميم النفاذ إلى الخدمات الكهربائية لجميع السكان .

وقال العام للشركة الموريتانية للكهرباء إن الشركة ستبدأ في تنفيذ عملية توصيلات كهربائية اجتماعية بكلفة ميسرة لصالح السكان الراغبين في ذلك.

 

وتتمثل التوسعة الكهربائية لمدينة المذرذرة في مد خط بطول 10.6 كلم من الشبكات الهوائية ذات الجهد المتوسط ومد 21.5 كلم من الشبكات الهوائية ذات الجهد المنخفض وتركيب 105 وحدة إنارة عمومية وبناء وتجهيز 3 محولات كهربائية من فئة H61 بجهد0.4/33 كيلوفولت وتوصلة المعدات الجديدة بشبكة صوملك .

 

وحسب الأرقام الرسمية فقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذا الانجاز ما يناهز 286 مليون أوقية بتمويل من الدولة الموريتانية.


أما بالنسبة لقرية التيسير التابعة لبلدية تكنت فقد تم مد 3 كلم من الشبكات الهوائية ذات الجهد المنخفض وتركيب 5 وحدات إنارة عمومية ومد 62 عمود كهربائي معظمهم من إنتاج مصنع الأعمدة بالاك وانجاز 400 توصلة كهربائية مجانية.

 

 

 

 

 

 

 

Share/Save/Bookmark
 

التعليقات 

aoc
هدا انجاز كبير ومجهود يشكر عليه محمدسالم
ولكننا لم نعرف تكلفة مجيىء الناءب للمدينة هل هى على حساب الدولة الموريتانية
ام على حسابه الخاص
وشكرا
 
الأحد, 21 مايو 2017
حد من لحسي
شكرا للدولة.....
شكرا عزيز...
فييييف لحسي...
 
الأحد, 21 مايو 2017
حد من أهل الصنك
هرمنا من أجل هذه للحظة التاريخيه
 
الاثنين, 22 مايو 2017
متابع
عجيب امركم انتم حتى صياغة الخبر ليست في المستوى نشرتم لافتة لاحسي اهل باب االدين ولم توردن اي تفصيل كان هذا مقصود وطرتم ماشاء الله الى قرية التيسير مع علمي انكم لن تنشروا التعليق كما تعودتم
 
الاثنين, 22 مايو 2017
ولد الصنكة
شكرا لله أولا وثانيا للدولة الموريتانية وشكراللشعب الموريتاني ومبروك لأ هل المذرذرة وقراها المجاورة علي الحصول علي حقوق يصونها لهم القانون ويكفلها لهم الدستور وشكرا للأشخاص الذين يمنون علي اهل المذرذرة حقوقهم الدنيا المشروعة ويظنون انهم أنجزها من جيوبهم الخاصةتكرما وسخاءا منهم نريد ان نقول لهم ان اهل المذرذة يعرفونهم (سابك احجو كما يقول المثل)
 
الأربعاء, 24 مايو 2017
الهادي أج
أهل لحسي شاكرين الدولة اعل ذا الإنجاز الهام.
بفضل جهود ابناء القرية اصبحت القرية من أحسن القرى
...انجز حر ما وعد.
والسلام.
 
الأربعاء, 24 مايو 2017
حسي اهل بابدين
هذ الانجاز ماتكروه فين هذ جبناه باصواتن فالشوط الثاني من البلدية والتزم به لنا الحزب الحاكم هذ حجت ابلاجمين حقنا كمواطنين
 
الخميس, 25 مايو 2017
مسي بزغيبات
هذا ليس انجازا يذكر فيشكر لكي يذكر الرئس فيشكر وتشكر الحكومة لكي تذكر إنه محض اتلحليحة فى وجه التعديلات الدستوريه ليلحلحوا لها وقد فعلوا أوليقال وقدقيل
 
الخميس, 25 مايو 2017
الشارات
شكرا عزيز و شكرا للابن البار
 
الجمعة, 26 مايو 2017
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 8043456

البحث