الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة ولد حامدن 2019

تم مساء الأربعاء 20-03-2019 الإعلان عن الفائزين في النسخة الثامنة من جائزة المرحوم يحي ولد حامدون في الرياضيات والمعلوماتية لسنة 2019 التي شارك في مختلف فروعها 295 طالبا..

 

على المستوى الثانوي والجامعي في مجالي الرياضيات والمعلوماتية.

وفاز بالجائزة الأولى الطالب محمد المصطفى ولد النجاشي من المعهد التحضيري للمدارس الكبرى للمهندسين بينما فاز بالجائزة الثانية مناصفة بين زائد ولد اسلمو وصلاح الدين ولد محمد عثمان.

كما اشترك في الجائزة الثالثة كل من: عبد الله ولد احمد نوح ولد حدو وشمس الدين ولد الشيخ، وأم كلثوم عبد الله با.

وبالنسبة للمستوى الجامعي فقد حجبت الجائزة الأولى والثالثة لعدم حصول أي مترشح عليهما، فيما فازت بالجائزة الثانية الطالبة أمنة بنت محمد محمود من كلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط العصرية.

وأكد المكلف بمهمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الأمين العام للوزارة وكالة السيد محمد ولد مولاي باسم وزير التعليم العالي في كلمة بالمناسبة على أهمية هذه الجائزة ودورها في ترسيخ فهم المواد العلمية والمعلوماتية لدى الطلاب، مضيفا أن العالم اليوم يتميز بالتطور التكنولوجي والسرعة في المعلومات والاهتمام بالبحث العلمي مما يستوجب من الطلبة التوجه إلى التخصصات العلمية للاستجابة للحاجيات الاقتصادية للبلد ومواكبة العصر ومستجدات العولمة.

وعبر عن خالص تشكراته باسم وزير التعليم العالي والحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال لأعضاء اللجنة العلمية لمسابقة جائزة المرحوم يحي ولد حامدون على ما منحوه من وقتهم لإعداد وتصحيح هذه المسابقة وللجنة التنظيم وجمعية تطوير الرياضيات في موريتانيا على تفانيهم في العمل من اجل إنجاح هذه التظاهرة.

وبدوره أوضح الأمين العام لجمعية ترقية الرياضيات في موريتا نيا الدكتور الخميني ولد مولاي اعل أن هذه الجائزة تعتبر تقليدا سنويا تنظمه جمعية ترقية الرياضيات في موريتانيا بالتعاون مع جائزة المرحوم يحي ولد حامدن لتقوية قدرات الطلبة في المجالات العلمية وتهيئتهم لمستقبل أفضل .

وقال إن تنظيم هذه الجائزة ساهم في الرفع من المستوى العلمي لطلاب مؤسسات التعليم العالي والثانوي للبلد في مجال الرياضيات، مما سيساعد في تعزيز التنمية الشاملة .

وشكر قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على رعايته لهذا الحفل كما أسدى تشكراته لزملائه الأساتذة والباحثين الوطنيين والدوليين المشرفين على كافة مراحل هذه المسابقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Share/Save/Bookmark
 
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 9985499

البحث