منسقية أهل محنض بابه ولد أعبيد تستضيف أسرة أهل الشيخ سيديا

في إطار جهود تعزيز العلاقات التاريخية بين أسرتي أهل الشيخ سيديا وأهل محنض بابه بن أعبيد نظمت منسقية محنض بابه بن أعبيد مساء الجمعة 30 أغسطس دعوة حافلة على شرف أسرة أهل الشيخ سيديا.

 

وقد حضر هذه الدعوة التي تمت بمنزل رئيس المنسقية أبو مدين بن أبات عدد كبير من أعيان أسرة أهل الشيخ سيديا من بينهم..

 

أحمد كلي ولد الشيخ سيديا ومحمد ولد اهلو وهارون ولد أحمد وعبد الله ولد احمد ولد أباه و الأستاذ أحمد ولد يوسف.

 

وتميزت الدعوة بحضور الشيخ الفخامة ولد الشيخ سيد المختار ولد الشيخ سيديا مع وفد رفيع من مريديه وتلامذته.

 

كما حضرها بعض أبناء الشيخ أحمدو بن أسليمان وشخصيات أخرى من أولاد باركلل.

 

وفي مستهل هذه الدعوة رحب رئيس المنسقية أبو مدين بن أبات بأسرة أهل الشيخ سيديا، مثمنا هذا الحضور البارز لشخصيات الأسرة الدينية والسياسية الكبيرة لهذا اللقاء.

 

ثم قدم الإعلامي والمؤرخ الحسين بن محنض محاضرة عن أسرة أهل الشيخ  سيديا وعلاقاتها بأسرة أهل محنض بابه بن أعبيد، تلت ذلك مداخلات أدبية لكل من الحسن ولد محنض وباركلل ولد دداه ، وأحمد سالم ولد محمذن ولد باركلل والتاه ولد محمدن ولد باركلل.

 

ثم تناول الكلام الناطق الرسمي باسم المنسقية أباه أفال فحث على الوحدة الوطنية وضرورة لحمة شرائح المجتمع الموريتاني .

 

ومن جهة الأسرة المدعوة تحدث العلامة الشيخ الفخامة ولد الشيخ سيديا الذي رحب بالجميع في مستهل كلمة قال فيها: "إن الدعوة دعوة ود وصداقة لا تعلق لها بالسياسة ولا تعلق لها بالصلح لأن أهل الشيخ سيديا ليس عندهم شيء يحتاج للصلح وليس عندهم شيء يحتاج لأن يدعوهم أحد لأن يسووه فأمور أهل الشيخ سيديا ولله الحمد تامة وعندهم خليفة وعندهم أمور عامة يجتمعون عليها ولم يكن بينهم في السياسة إلا ما يحمد والسياسة آراء وأفكار لا سوى ذلك فأي أحد ادعى غير ذلك فهو باطل".

 

وختم كلمته بالقول: "إن الذين دعونا إلى مجد وإلى أمور تسر السلف الأموات وتسرنا نحن الخلف الأحياء، ونقول بأننا إن شاء الله عز وجل سنحيي كل ود في أي مكان، وهذا الود كان حيا وسنبقيه حيا إن شاء الله تعالى".

 

ثم تحدث الأستاذ المعروف الشيخ سيديا ولد موسى ولد الشيخ سيديا حديثا ثمن فيه هذه الدعوة، كما تحدث موسى ولد بلال تلميذ الشيخ الفخامة، مثمنا الجهود الجبارة التي يقوم بها الشيخ الفخامة من إنفاق وتدريس.

 

ثم تلت ذلك مداخلة أدبية في مدح الشيخ الفخامة وذكر مآثره.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Share/Save/Bookmark
 
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 10094247

البحث