رابطة شباب النمجاط تقدم توضيحات هامة

0000000510.jpg - 104.86 Kb

بسم الله الرحمن الرحيم .. توضيح حول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول أحداث النمجاط .. بعد الزخم المبالغ فيه والذي تم إعطاؤه (من طرف بعض وسائل الإعلام) لمشادات فردية ضيقة ..

 

حدثت في النمجاط بين أفراد من أسرتين تنتميان للقرية بحكم الروابط الاجتماعية والدينية، قررنا في رابطة شباب النمجاط وضع الأمور في نصابها إنارة للرأي العام ولكل حريص على هذه القرية الكريمة من خلال ما يلي:

 

١/ لم يتجاوز الأمر خلافات فردية بين عائلتين وتم إنهاؤها فورا ولم تسجل أي إصابات وعادت الأمور إلى سابق عهدها من سكينة ووقار بفعل دور وتدخل المشيخة التي كان لها الأثر البالغ في تجسيد السلام  على ارض الواقع و رغم تسرع البعض بإعلام الدرك الوطني أول الأمر.

 

٢/ مثل هكذا أمور تحدث دائما في أي مكان وهو ما جعلنا نتفاجأ من طريقة التعاطي الإعلامي معها كما نؤكد أن الصور التي أرفقت تعود إلى موسم الزوار والأخرى ملتقطة من حراك الذهب وليس للحادثة أية صلة بهم.

 

٣/ ندعو جميع وسائل الإعلام المحلية والوطنية إلى الحذر والمسؤولية عند نقل مثل هكذا أمور قد تعكر السلم الأهلي وتحري مصادر موثوقة أو التواصل مع أعضاء الرابطة فيما يخص القرية الكريمة.

 

والسلام عليكم ورحمة الله

 

رابطة شباب النمجاط الثقافية والتنموية والاجتماعية

 

النمجاط بتاريخ 15/03/2017

 

 

 

 

 

 

 

 

Share/Save/Bookmark
 

التعليقات 

محمد أحمد الميداح
تفاجأت مثلكم بالطريقة التي تناولت بها الصحافة هذه الحادثة و على الرغم من أنى لست في عين المكان، فإني لم أصدق لحظة أن هذا النوع من الخلافات يتجاوز حده في النمجاط...
النمجاط لن يكون مسرحا للفوضى و الحروب الأهلية... فقد حصنته عقود من البر و التقوى و التعايش السلمي بين جميع المكونات الموريتانية و الافريقية و الغربية...
 
الخميس, 16 مارس 2017
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 8367512

البحث