تحقيقات
قصة أرز المذرذرة

أجرى موقع المذرذرة اليوم، تحقيقا ميدانيا، كشف عن معلومات مفصّلة، حول اجراءات صفقة الأرز الأخيرة، التي أثارت جدلا كبيرا في الأوساط الإعلامية، المحلية والوطنية، تسبّب في إلغاء الصفقة.

كرسي المذرذرة الشاغر .. 2013

0000000412.jpg - 40.41 Kb

استعرت حرب الكراسي والصراع على شغلها في المذرذرة .. من كراسي النواب إلى كراسي العمد، ومن ثم كرسي الشيخ، لكن كرسيا واحدا ظل شاغرا معطّلا، دون كبير اهتمام للأسف ..

معالم في مهب الريح

لكل مدينة تحترم ذاتها، معالم أثرية وسياحية، ترمز لتاريخها وثرائها، ورغم أن تراث المذرذرة في أغلبه ثقافي، إلا أن للمدينة أيضا تراث مادي له قيمته التاريخية، تخطئه العيون، رغم جدارته بالعناية.

فرقة الجلفة .. ابداع وطرفة

"كانت تدعوني للضحك الممزوج بالسخرية والإعجاب في نفس الوقت، قبل أن يستهويني محمولها، وتستهويني ايقاعاتها" .. هكذا يروي قائد "فرقة الجلفه" ملابسات تأسيس أول فرقة فنية شبابية في المذرذرة.

"شمامه" : لحن الزرع و لحن القهر

شمامة

يتأمل الستيني محمود مزرعته الصغيرة ويسافر عبر الزمن بذاكرته ليتذكر الأعوام الخوالي يوم كان شابا قويا مفتول العضلات يسقي مزرعته من النهر و ينتظر "رحمة السماء" ليزرع "تقليت" و "بشنه".

تأثير غياب عزيز على مقاطعة المذرذرة

تتحدّث عدة مصادر عن احتمال حدوث تغيير كبير، اذا غاب الرئيس عزيز عن الساحة، على خلفية حادثة اطلاق النار التي نقل على اثرها إلى فرنسا، رغم كل الجهود الإعلامية الساعية لتأكيد عودته.

دخل المذرذرة طلوع كبولاني

"علم" بكسر العين، من أعيان المذرذرة المشهورين، يسمى إمبارك لعبيد، ويعرف ب "علم" عند أغلب سكان المذرذرة، يسكن العجوز في عريش، رفقة زوجته، لكنه لا ينسى أن للمحظوظين بيوتا يسكنونها.

حالة مقاطعة المذرذرة

بمناسبة عيد الإستقلال المجيد، تعد المذرذرة اليوم ملفا متكاملا عن حالة المقاطعة، سيبدأ بنشر ورقة حول الوضع السياسي في المقاطعة، ثم ورقة عن الأدب الشعبي في المقاطعة.

في المذرذرة .. شبح الجفاف يؤرق المنمين

لم تسلم مقاطعة المذرذره ـ كغيرها من باقي مقاطعات الولاية ـ من تداعيات النقص الحاد الملاحظ في نسب تهاطل الأمطار خلال خريف هذه السنة، حيث بدأت نذر جفاف شامل تخيم في سماء المنطقة.

من إنتاج المذرذرة اليوم

بمناسبة الذكرى الرابعة لإنطلاقة موقع المذرذرة اليوم، سيقوم الموقع بنشر عشرات المقابلات المرئية والمسموعة، مع العديد من الشخصيات المرجعية في مدينة المذرذرة.

<< البداية < السابق 1 2 التالي > النهاية >>

الأقصى في خطر

ــ

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 3923800

البحث